الثقافة والفنون والتاريخ

موسيقى رومانسية: ما هو؟


كانكون بمثابة الرقص تافهة بدلا لم يأت بإرادة الملحن - ولكن على موسيقاه.على الموسيقى رجل مطلقا كامل القرن 19 في أوروبا.هل تعرف من رقص أصلا هذا كانكان الشهير العالم؟الآلهة.آلهة أوليمبوس في أوفنباخ في أوبريت « أورفيوس في عالم الجريمة ».لم

حتى أوفنباخ لا تكتب بالضبط نفس كانكان، والتي يعلم الجميع.لكنه كتب الموسيقى "عدو الجهنمية".وهذه الرقصة، التي عاشت بالفعل حياته بشكل جيد، "ذهب" لموسيقى الملحن.مع الموسيقى من أوفنباخ وغالبا ما يتم تنفيذ ذلك (هناك نسخة أخرى مع الموسيقى من سادة أخرى من الأوبريت - Lehar - من "ميلاد سعيد أرملة").على أي حال - قد لا يكاد أي شخص لا ينظر إلى هذه ركلات قوية جدا من جميع أعضاء السلك دي الباليه، الذي بني في صف واحد.عنصر الإطار، ولدت في أحياء الطبقة العاملة في باريس، وقد يعيش لمدة قرون.تلك قرنين موسيقى أوفنباخ يعيش - وليس فقط كما يقول المثل كانكون، الذي هو في الواقع - آلهة غالوب.

الملحن الفرنسي جاك أوفنباخ ولد 20 يونيو 1819 في كولونيا، ألمانيا في عائلة يهودية.وقال انه - "ولادة المقبل" بعد تشارلز Gounod، إذا كنت لا تزال دورة الخط.والدي كان كانتور الكنيس - وهذا

ster، لذلك كانت الموسيقى جزءا من الحياة الأسرية.كان تغيير الأب اسمه: كان تاون أوفنباخ وطنه، هذا الاسم الذي أعطى للأطفال.الحب للموسيقى، أيضا، كان سمة عائلية: جميع الآلات الموسيقية لعب.الابن الأصغر - يعقوب (جاك في وقت لاحق) ولع خاص لالتشيلو.كان

لكن المركز الموسيقي في أوروبا ثم في باريس.هناك الأب وأحضر أولاده.مع المال ساعد عشاق الموسيقى كولونيا، الذي كان يعرف الأطفال "الثلاثي" كانتور.لم

في باريس كونسرفتوار جاك في البداية لا يقبل - كأجنبي.ولكن بعد ذلك كسرنا جميع القواعد والعطاء.لكن جاك أوفنباخ التسرب من المدرسة، وقال انه يبدأ عازف التشيلو العمل في مختلف الفرق الموسيقية في باريس (وكان عمره 15 عاما) ويعد العدة لكتابة ببطء.

الباريسيين الأسرة ثم زيارة المسارح والموسيقى.كان هذا منتصف الهاء كبير والطبقات العليا من المجتمع.في باريس، وقد حل محله قوة دقت الثورة، والحواجز التي بنيت انهار، وكانت المسارح الموسيقية الكامل للجمهور.كان مثل الحياة لخصوصية العاصمة الفرنسية خلال القرن 19.

قلة من الناس يعتقدون أن المسرح كان مرة واحدة شريحة من المجتمع، حتى على "الهبوط" من الجمهور.أيها المقاعد وصناديق - عن المجتمع الراقي وديمقراطي "معرض".السيدات - هم و Crinolines والزي الكامل - الجلوس والوقوف وراء كافالييرز في نظارات الأوبرا النظر ليس فقط ما يحدث على الساحة، ولكن أيضا مع بعضها البعض في المقام الأول.في المسارح، وحتى في كثير من الأحيان التقطت العرائس والعرسان.باختصار، يمكن أن باريس يهز الثوري الإجراءات والأوبئة والمصائب الأخرى، ولكن في المساء أضاءت الأنوار وكانت الموسيقى في كل مكان.انضم

جاك أوفنباخ المجتمع الراقي، وتحويلها إلى الكاثوليكية والأرستقراطي المتزوجين - ابنة الجنرال الإسباني، والتي أنجبت له خمسة أبناء.كان الزواج طويلة وسعيدة، بكل المقاييس.وليس محروما من قبل إدارات المسرح، أسس مسرحه الخاص فقط.افتتح 5 يوليو 1855 على مسرح الشانزليزيه "Bouffes-باريسينس،" غالبا ما تعتبر هذا اليوم عيد ميلاد أوبريت.« باريس لم يسمع حتى الآن الأبراج ضربت سبعين الكنائس منتصف الليل 5 يوليو 1855 - عندما كانت المدينة العالمية، وهذا فوارة، مثير للاشمئزاز، مظلمة، مع الماضي والحاضر واضح غير مؤكد جدا، الملايين باريس والمتسولين لا تعد ولا تحصى، وكسر لاعبينويعمل في باريس الابتسامات متباه والدموع الخفية - باختصار: شهدت باريس نابليون الثالث ضجة كبيرة ... إحساس أن هذه الليلة قلق بوليفارد، تم اكتشاف مسرح صغير »(أوتو Shnayderayt).

وفي الوقت نفسه المسؤول والمؤلف من عدد كبير من الإنتاجات الموسيقية والمسرحية، وفاز أوفنباخ مع سهولة في باريس.كانت هناك صعودا والصعوبات المالية - ولكنه أصبح باريس أوفنباخ.وإذا حكمنا من خلال "كانكان" - لا يزال.

قريبا ظهرت، والكلمة نفسها - "أوبريت".كانت البشرية طوال تاريخها اللازمة و "مأساة" و "الكوميديا".أصول هذه "الأنواع" تعود إلى العصور القديمة بحيث أنه من المستحيل أن تتبع.في أي مجتمع، في أي مرحلة من مراحل التنمية والمأساة والكوميديا ​​الحاضر، وكثيرا ما لعبت بها المجتمع بأكمله.والموسيقى مصحوبة باستمرار من قبل جميع التأكيدات.

شخص يجب أن يتعاطف مع مأساة - وهنا درجة الحد "حادث" ليست حتى صفقة كبيرة.يجب على الشخص يضحكون كوميديا ​​- وهنا درجة الحد يمكن أن تحدث فرقا.يتم تحديث المؤامرات كوميدية أكثر في كثير من الأحيان - لتحصل في النهاية أقرب إلى عصرنا، إلى "هنا والآن".على الرغم من أن الموضوع - لا تزال قديمة في العالم: الحب، وحالات غير متوقعة، مكائد شخص ما أو الصفات الشخصية السيئة (الغيرة والطمع، وما إلى ذلك).عندما يكون الموضوع هو موضعي جدا، ومبتذل كل يوم عندما يصبح كبيرا اجتماعيا - يمكن أن يكون كوميديا ​​هجاء حاد.هذا هجاء - على حد سواء أوبريت الاجتماعي والموسيقية التي أوفنباخ الصلب.

كان هجاء في المجتمع المعاصر - عندما عبر "فلتر" للأسطورة القديمة، وغالبا ما مباشرة، وقال انه تبين الألوان الحقيقية للالباريسية الحياة العاشق موند نابليون الثالث.

الطريقة، على الرغم من أن أوفنباخ يسخرون من الامبراطور وحاشيته، نابليون الثالث شخصيا إعطاء الجنسية الفرنسية لالملحن والنظام الشرفاء جدا من الفيلق الفرنسي.ولكن كان أوفنباخ أوفنباخ.مضحك، حتى قليلا من الغباء، الرجل الذي يحب النكات ولم يحب النفاق.كل هذا يمكن أن ينظر إليه في القصة والموسيقى من الأوبريت له.

تم ساخر أسطورة قديمة جدا ومعروفة من أورفيوس ويوريديس.الموسيقار أورفيوس، ومع ذلك، لا يزال موسيقي، ولكن مدير المعهد الموسيقي.وخسر زوجته، على ما يبدو، مع متعة، وإيجاد حرية الذي طال انتظاره: (« إذا حاولت الحصول على ظهرها، وأنا لا يمكن أن يقف لانقاص لها »).هناك حرف اسمه الرأي العام - فهي تتطلب أورفيوس أنه استعاد فورا الأسرة المثالية، مع زوجته لإغرائها من بلوتو - إله Pozёmnogo المملكة، وهذا هو عايدة.لكن الأسرة - منذ فترة طويلة مثالا يحتذى.وقال انه لم يكن بزوجة واحدة أورفيوس ويوريديس لا يزال لا يمكن أن يقف الموسيقى من زوجها الموسيقي.الآلهة

الأولمبية تعبت من الهدوء على أولمبي.ووضع يقول لهم للاستماع إلى الرأي العام.الإله الأعلى المشتري سليطات اللسان من بلوتو، لأنه سرق زوجة رجل آخر.في الأخير يسأل معقولة، وانه بطريقة ما لكم ما والمشتري؟ومع ذلك، فإن الآلهة يشاركون في قصص "إنقاذ الأسرة" وهم أنفسهم في جهنم.وهناك والغضب في الخبب-كانكان - قراءة، وليس هناك سلطة، وليس هناك جدال فيه.

هذا المفهوم على الفور والناقد الفرنسي: « بهذه الطريقة يمكننا التوصل إلى تقويض السلطة والقيم الثقافية »، - كتب الصحيفة.بالإضافة إلى ذلك، كان هناك (وسيكون) الأوبرا الخالدة غلوك "ORFEO إد Euridice" الذي سخر أيضا أوفنباخ.ليس ذلك فحسب، أوفنباخ "التدنيس" رد على الأساطير، ولكن أيضا "إذلال" الأوبرا الشهير، فضلا عن السخرية من الفرنسية، "أهل السماء".الصحف أداء اليمين الدستورية، ضحك الجمهور وأسقطت رمح إلى العروض.لقد كان

جاك أوفنباخ دائما لديهم ميل للفساد وبشع.والموسيقى كان يحب السخرية، وأيضا - بما في ذلك الموسيقى من معاصريه كبير.الناس عموما لا تأخذ جريمة.

الفنان مصمم للمسرحية، بالمناسبة، كان عبقريا آخر - غوستاف دوريه، الذي الرسوم التوضيحية من الكتاب المقدس، والمعروفة للكثيرين - حتى مجرد "لمحة".كان نجاح أوفنباخ "أورفيوس" ضخمة، والآن يتم وضع كان.وما الأساطير هي جيدة - حتى لو وضعوا رأسا على عقب، فإنه لا يزال معاملة مختلفة المسموح بها، لذلك - إنتاجات مختلفة.

مثال آخر - أوبريت « والدوقة من Gerolstein ».ليس لديها أي صبغة سياسية قديمة، لكنها مستمرة.اخترع دوقية صغيرة الألمانية.وهذا البلد الصغير يحب أن قعقعة السيوف، والحاكم يحب أن يغني أغنية عن "السيف والدي."دوقة حتى يكون المفضلة الخاصة بهم - جنود فريتز.فعلت كل الوقت في الزيادات رتبة - ما يصل إلى عام.عندما اتضح أن فريتز لا يزال يحب بلده الفلاحين واندا، صفوف إزالة باستمرار.جوهر أوبريت - هجاء على النزعة العسكرية.في مشهد باريس بزيارة جميع الحكام الأوروبي والآسيوي كثيرة.وزار الروسي الامبراطور الكسندر الثاني.

في أوروبا الحرب الأخيرة - الفرنسية البروسية.واتهم الألمان بخيانة أوفنباخ، والفرنسية - في تقويض الأسس.لكن أوفنباخ أوفنباخ بقي.وموسيقاه نفسها لغزو العالم.وحدث كل ذلك بشكل طبيعي.هل هناك شيء مألوف لدى اللحن الأذن - أنها يمكن أن تستخدم.ثم، فجأة، اتضح فيما بعد، على سبيل المثال، أن النشيد البحرية USA - الثنائي اثنين من رجال الدرك من أوفنباخ أوبريت "جينيفيف دي برابانت".

حول كيفية يمكنك وضع كل شيء رأسا على عقب، ومأساة القيام الكوميديا، والعكس بالعكس - يمكن أن تقرأ في المرة القادمة.